موقعك العالمي

ساعة الان

كم متبقى على رمضان

كم بقي على رمضان

انظم الينا على :

www.facebook.com/echamille.blog

samedi 20 septembre 2014

أهم المكتبات العالمية



اجمل مكتبة . ثقف نفسك
  قام  الناقد المعماري  جوناثان  جلانسي   بالإشادة بجموعة من مخازن المعرفة والثقافة  الكبري في العالم .
” الطباعة تامة ”  كانت شعار النشر عند المديرين التنفيذيين لوسائل الإعلام الجديدة لفترة طويلة . والأن يجب أن يكون الكتاب مكتوب وذلك لأنه يوضع علي أرفف المكتبات في العالم لقرون طويلة . وبالتالي فإن الكتابة والرسم باليد أفضل .
 ويوجد مخازن للكتب الطبيعية منذ بداية البشر وتعلم الكتابة و بالطبع تتواجد قبل ظهور المكتبة الرقمية .ومع حلول زمن المسيح عليه السلام، قام العلماء اليونان  بالكتابة عن الكتب المقدسة .
وبالمثل فإن الحضارة الشرقية ، تحتوي علي كنوز من المخطوطات واللفائف ، سواء كانت مكتوبة علي الورق أو الحرير . وتم الإحتفاظ بها في مباني خشبية رائعة أو بعمل ركائز فوق الماء وذلك للإحتفاظ بكتبهم الثمينة بعيداً عن الحشرات .
وتعد المكتبات لكثير من الأفراد هي مكان للتعلم أيضا، لذلك فهذه المباني دائماٌ ما تكون مميزة . ليس فقط لأنها تحتفظ بالكتب عبر السنين ، بل هي أيضاً أماكن للدراسة  والتصفح و بناء الأحلام  لأن كثر من الكتب التي تشجعك علي الإبداع ، حتي أنها قد تكون مكان للعزل لوجود كتب عن الرومانسية . ولاشك أنه يمكنك التعرف علي الحضارات الأخري .
 كتاب المكتبة تاريخ العالم (The Library: A World History) كتبه James WP Campbell المهندس المعماري وأستاذ التاريخ الفني في كلية كوينز ،جامعة كامبردج فهو كتاب رائع تم توثيقه في حوالي 82 مكتبة ل20 دولة . فقصته تحكي عن كيف تطورت المكتبات لتعكس طريقة إنتاج الكتب المعاصرة وتغير عادات القراء .
ومن هذه المكتبات:

ثقف نفسك1

1-     مكتبة تريبيتاكا كوريانا في معبد هاينسا في كوريا الجنوبية  ، تحتوي علي مجموعة واسعة من الكتب عن البوذية وبعض الكتب المنحوتة منذ القرن 13 علي ألواح خشبية .




2- مكتبة تشارلز ريني ماكينتوش في مدرسة غلاسكو للفنون وصممت هذه المكتبة من قبل مهندس معماري اسكتلندي على طراز الفن الحديث. 



ثقف نفسك5

3-     تضم مكتبة نيويورك العامة غرفة ضخمة للقراءة وتعتبر الغرفة الأكبر من نوعها في إستيعاب حوالي 297 فرد ويبلغ طولها 16 متر طول و 5 متر إرتفاع .  تحتوي على ما يقرب من 53 مليون محتوى من كتب واسطوانات وابحاث وغيها من العناصر. 


ثقف نفسك6






















4-    مكتبة برلين الحكومية : تحتوي علي الملايين من المخطوطات والكتب  الغربية والشرقية.

ثقف نفسك10

5-  تعد مكتبة الصين الوطنية  أكبر مكتبة في أسيا حيث يوجد بها حاولي 46 غرفة للإطلاع ذات خصائص متميزة وحوالي 2900 مقعد للقراء وتضم حوالي 12 مليون كتاب . ويزورها 1200 شخص كل يوم.


 http://www.thaqafnafsak.com

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

أشترك معنا لتحصل على جديد المدونة

 
اضافات بلوجر - See more at: http://arab-zero.blogspot.com/2013/06/blog-post_3674.html#sthash.gUlLIYuH.dpuf